الرئيسية / تقارير / تقرير “الانتهاكات بحق المحامين والنشطاء الحقوقيين خلال النصف الأول من عام 2016”

تقرير “الانتهاكات بحق المحامين والنشطاء الحقوقيين خلال النصف الأول من عام 2016”

أعدت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقرير “الانتهاكات بحق المحامين والنشطاء الحقوقيين خلال النصف الأول من عام 2016” ضمن تقاريرها الدورية النصف سنوية.

ورصدت التنسيقية المصرية في هذا التقرير العديد من الإنتهاكات بحق المحامين والنشطاء الحقوقيين، من مداهمة مقرات المنظمات الحقوقية والتسبب في أزمات دولية حادة، وعمل ثلاثة قضايا لـ 17 حقوقيا وناشطا علي خلفية رفض اتفاقية “تيران وصنافير”، كما رصدت منع ثمانية حالات من الحقوقيين والنشطاء من السفر، ورصدت أيضا 37 واقعة اعتقال و13 حالة إخفاء قسري لمحامين في النصف الأول من عام 2016.

انفوجرافيك: الانتهاكات بحق المحامين والنشطاء الحقوقيين خلال النصف الأول من عام 2016
انفوجرافيك: الانتهاكات بحق المحامين والنشطاء الحقوقيين خلال النصف الأول من عام 2016

ووجدت التنسيقية المصرية أنه من الصعوبة بمكان تحديد عدد حقيقي كامل عن كافة الانتهاكات التي لحقت فئات المحامين، والنشطاء الحقوقيين؛ إلا أن مؤشرات النصف الأول من العام 2016 قد أشارت إلي التعسف الشديد مع تلك الفئات؛ بل وتعمد الانتهاك ليس فقط بحق الأفراد وإنما كذلك بحق مؤسسات المجتمع المدني، ومنظمات حقوق الإنسان

ويمكنك الإطلاع على التفاصيل كاملة في التقرير من خلال هذا الرابط تقرير “الانتهاكات بحق المحامين والنشطاء الحقوقيين خلال النصف الأول من عام 2016”

شاهد أيضاً

terr-660x330

الاعتقال..تقييد الحرية الجائر بثياب قانونية

رصدت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات خلال عام 2015 والنصف الأول من عام 2016 بلغت 26 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنوفية لحقوق الإنسان
الموقع الحقوقي الأول بالمنوفية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان والدفاع عن كل مواطني المنوفية تحديداً ، وعلي رأسهم المرأة والطفل والعمال والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة .. فلا تتردد في مشاركة أي حالة انتهاك تراها .. نحو وطن أفضل